مراجعة Oppo Reno 10 Pro Plus - سعر منافس ومواصفات ممتازة ! - موبيزل (2024)

نقدم لكم اليوم مراجعة Oppo Reno 10 Pro Plus على موقع موبيزل، وهو هاتف لا يعد جديد حيث انه تم إنتاجه وطرحه في الأسواق خلال عام 2023، وهو من فئة هواتف الـFlagship Killer. وخلال الأيام القليلة الماضية إنخفض سعر الهاتف بشكل كبير في السوق المصري ليُصبح من أقوى الهواتف المتاحة في الفئة المتوسطة.

مراجعة Oppo Reno 10 Pro Plus - سعر منافس ومواصفات ممتازة ! - موبيزل (1)

التصميم :-

يأتي الهاتف بتصميم خارجي جميل جدا، مختلف ولا يعتبر تقليدي بإطار مختلف للكاميرات حوله إطار معدني، والخامات الخارجية ممتازة في الهاتف حيث ان الظهر يأتي من الزجاج الفخم، لكن الإطار بلاستيك.

بروز الكاميرات جيد حيث انه ليس كبير، ويوجد جراب شفاف داخل علبة الهاتف يقوم بحماية الكاميرات.وزن الهاتف حوالي 194 جرام وسُمك حوالي 8.3 مللي.

الهاتف غير مقاوم للماء والغبار بأي شهادة حماية رسمية.

مراجعة Oppo Reno 10 Pro Plus - سعر منافس ومواصفات ممتازة ! - موبيزل (2)

الشاشة :-

يأتي الهاتف بشاشة Curved من نوع AMOLED بقياس 6.74 بوصة بدقة 1.5K وتردد يصل الى 120 هيرتز ودعم HDR10+.

تقدم الشاشة أداء ممتاز في فئتها السعرية، حيث انها تقدم تجربة ألوان ممتازة مع كثافة بيكسلات ممتازة بفضل الدقة الـ1.5K. كما ان تصميم الشاشة جيد بحواف قليلة وإنحناءات على الجوانب.

سطوع الشاشة من المفترض ان يصل الى 1400 شمعة، لكن في التجربة الفعلية اسفل أشعة الشمس فالسطوع ليس الأقوى، ويتفوق بشكل ملحوظ هاتف Galaxy A55 في السطوع.

يوجد طبقة حماية على الشاشة من نوعDT Star 2، والشاشة عليها لاصقة حماية.

مراجعة Oppo Reno 10 Pro Plus - سعر منافس ومواصفات ممتازة ! - موبيزل (3)

الأداء :-

يأتي الهاتف بمعالج كوالكوم سناب دراجون 8+ جين 1 ثماني النواة تكنولوجيا 4 نانو ميتر.

يعد هذا المعالج هو الأفضل في هذه الفئة السعرية، حيث انه معالج رائد تم إستخدامه في عدد من الهواتف الرائدة خلال السنوات الماضية، ووجودة في هذه الفئة السعرية يعد ميزة كبيرة.

وبالفعل يقدم الهاتف أداء قوي جدًا، أفضل من كافة الهواتف المتاحة في الفئة المتوسطة العُليا، حيث انه يتفوق على Poco X6 Pro الذي تربع على عرش الهواتف على جانب الأداء في هذه الفئة.

يحتاج المعالج القوي نظام تبريد جيد مع تحسينات على جانب السوفت وير لكن يقدم المعالج افضل اداء له. في الواقع لا يقدم المعالج أفضل أداء له في هذا الهاتف.

بسبب عدم وجود نظام تبريد قوي، يقوم نظام التشغيل بتقليل ترددات المعالج عند الضغط عليه للحفاظ على درجة الحرارة، ما يجعل أداء المعالج محدود في حدود قدرات، لكن مازال الأداء أفضل من المنافسين.

يقوم الهاتف بتشغيل لعبة ببجي بمعدل تحديث 90 فريم بأداء مستقر جدًا، لكن درجة حرارة الهاتف ترتفع عند الضغط عليه.

مراجعة Oppo Reno 10 Pro Plus - سعر منافس ومواصفات ممتازة ! - موبيزل (4)

عوامل الأمان وعناصر اخرى :-

بصمة الإصبع موجودة أسفل الشاشة باداء سريع جدًا، مع دعم الفتح عن طريق التعرف على الوجه.

الهاتف يدعم خاصية NFC ويدعم مستشعر IR Blaster، كما يدعم Always On Display، ومستشعر التقارب الحقيقي موجود في الهاتف ويعمل بأداء جيد بدون أي مشاكل.

سماعات الهاتف الخارجية من نوع Stereo بأداء ممتاز جدًا، والهاتف لا يدعم مدخل السماعات الـ3.5 مللي، لكن يدعم الميكروفون الاضافي لعزل الضوضاء.

بالنسبة لأداء الشبكات فهو ممتاز جدًا سواء شبكات الإتصال او شبكات الـWi Fi

مراجعة Oppo Reno 10 Pro Plus - سعر منافس ومواصفات ممتازة ! - موبيزل (5)

البطارية :-

بطارية الهاتف تأتي بسعة 4700 مللي امبير، وهي لا تقدم الاداء الأفضل بسبب عدم توافق المعالج مع السوفت وير، فيمكنها تقديم ما يصل الى 6 ساعات من الشاشة المفتوحة إستخدام متوسط.

اما عن سرعة الشحن فالهاتف يدعم الشحن بقدرة 100 وات والشاحن موجود داخل العلبة، يقوم هذا الشاحن بشحن البطارية بالكامل من 0% الى 100% خلال نصف ساعة فقط.

مراجعة Oppo Reno 10 Pro Plus - سعر منافس ومواصفات ممتازة ! - موبيزل (6)

الكاميرات :-

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 بها مثبت بصري، الثانية 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.5 بها مثبت بصري للتصوير البورتريه 3X والتقريب حتى 120X، والعدسة الأخيرة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 للتصوير بزاوية واسعة، والسيلفي 32 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4.

تجربة التصوير في الهاتف جيدة جدًا بدون أي تنازلات، حيث أن الأداء مقارب لـRealme 12 Pro Plus، بفرق معالجة الألوان لصالح هاتف اوبو الذي يقدم ألوان واقعية على عكس ريلمي الذي يعمل على تجميل الألوان.

يمكنك تصوير صور بورتريه ممتازة جدًا، كما يمكنك الحصول على صور فائقة في الإضاءات المرتفعة على جانب الـHDR ومعالجة ألوان الصور وكم التفاصيل في الصور، كما ان التقريب ممتاز جدًا وتجربة التقريب 120X مميزة وتعد من أهم الميزات في هذا الهاتف.

اما عن التصوير في إضاءات داخلية فالأداء ممتاز سواء البورتريه او التصوير العادي. وعند إنخفاض مستوى الإضاءه بشكل أقل من الطبيعي سوف تجد تفوق واضح وصريح للكاميرات على جانب إظهار تفاصيل الصورة وألوانها وإنارة الصورة بفضل ميزة الـNight Mode التي تعمل عند التصوير البورتريه.

بالنسبة للكاميرا السيلفي فالأداء ممتاز جدًا، حيث يقدم الهاتف صور جيدة بمستوى تفاصيل ممتازة وألوان واقعية على عكس المنافسين في نفس الفئة السعرية.

بالنسبة لتصوير الفيديوهات فالهاتف يدعم التصوير بجودة 4K مع 60 فريم في الثانية، والهاتف يدعم المثبت البصري في العدسة الرئيسية كما يدعم ميكروفون اضافي لعزل الضوضاء.

مراجعة Oppo Reno 10 Pro Plus - سعر منافس ومواصفات ممتازة ! - موبيزل (7)

سعر Oppo Reno 10 Pro Plus :-

  • نسخة 256 جيجا مع 12 جيجا رام بسعر 20000 جنيه مصري

ويمكنك تركيب شريحتين إتصال من الجيل الخامس لكن لا يمكنك تركيب كارت ميموري.

مراجعة Oppo Reno 10 Pro Plus - سعر منافس ومواصفات ممتازة ! - موبيزل (8)

الرأي النهائي :-

مميزات Oppo Reno 10 Pro Plus :

  • تصميم خارجي أنيق وخامات جيدة
  • شاشة ممتازة بتصميم جيد
  • تجربة أداء هي الأفضل في هذه الفئة
  • كاميرات ممتازة
  • شحن فائق السرعة

عيوب Oppo Reno 10 Pro Plus :

  • لا يوجد شهادة مقاوم للماء
  • لا يدعم تركيب كارت ميموري
  • السطوع الفعلي للشاشة ليس الأفضل
  • بطارية أداءها متواضع
  • تصوير فيديو سيلفي 1080p فقط
مراجعة Oppo Reno 10 Pro Plus - سعر منافس ومواصفات ممتازة ! - موبيزل (2024)
Top Articles
Latest Posts
Article information

Author: Tyson Zemlak

Last Updated:

Views: 6083

Rating: 4.2 / 5 (63 voted)

Reviews: 86% of readers found this page helpful

Author information

Name: Tyson Zemlak

Birthday: 1992-03-17

Address: Apt. 662 96191 Quigley Dam, Kubview, MA 42013

Phone: +441678032891

Job: Community-Services Orchestrator

Hobby: Coffee roasting, Calligraphy, Metalworking, Fashion, Vehicle restoration, Shopping, Photography

Introduction: My name is Tyson Zemlak, I am a excited, light, sparkling, super, open, fair, magnificent person who loves writing and wants to share my knowledge and understanding with you.